الرئيسية / الحمل و الولادة / آلام الظهرعند الحوامل :

آلام الظهرعند الحوامل :

 

 

 

قد تكوني حاملا لأول مرة و تواجهك بعض المشاكل الصحية التي تعتبر آلام الظهر من أبرزها، خاصة مع تقدم الحمل الشيء الذي يجعزكِ في كل حركاتكِ و سكناتكِ لكن قد تكون بعض العادات التي نمارسها هي السبب في زيادة هذا الألم الطبيعي بالنسبة لفترة الحمل ،أو جهلنا بكيفية التعامل مع الحمل .في هذا المقال سنبسطُ لكِ سيدتي  أسباب هذه الآلام و كيفية التعامل معها .

حينما يتقدم الحمل، و بسبب البطن المتضخم، فإن الضغط على عظام الظهر يزداد و يصبح إنحناء عظام الظهر أكبر، فتميل العظام إلىف الإنحناء للخلف لموازنة البطن المتضخم، و بالتالي فإن كافة النساء الحوامل تقريبا يختبرن بعض درجات ألم الظهر في الفترة المتقدمة من الحمل، لكنه يصبح أخف حينما تتمدد الأم، حيث يقل الضغط على العظام و تخفُ هذهِ الآلام ، إذا كان ألم الظهر سيئا و لا يمكن ضبطه بالتمدد والإسترخاء، فربما يدل على وجود بعض الضغط على عصب العضلات أو دسك في العمود الفقري، و من الضروري إستشارة الطبيب .

على كل حامل أن تتجنب القرفصة ، و الضغط على البطن لأنه يؤدي إلى أوجاع بالبطن و الظهر . و تجنب الأوضاع غير الصحيحة للوقوف أو الجلوس و عدم رفع الأشياء الثقيلة ، كما يجبُ رفع الأشياء عن الأرض وضيعة القرفصاء بحيث تلاصق المِقعدة الكعبينْ .

 

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

Colistin & mortadelle

معطيات خطيرة.. 90% من ضيعات الدواجن غير مراقبة ودجاجها يسبب أمراضا مستعصية

Share this on WhatsAppفجّر تقني فلاحي يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بتربية الدواجن بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *