الرئيسية / أسرتكِ / إستخدامات أخرى مهمة للبَطاطس … لَكنكِ تَجهلينهَا

إستخدامات أخرى مهمة للبَطاطس … لَكنكِ تَجهلينهَا

كلنا نعلم أن البَطاطس نوع من الخَضر اللذيذة التي يُحبها الصغار و الكبار ،تتنوع طرق طهيها بين القلي و السلق و الشّوي و ما إلى ذلك من التحضيرات اللذيذة لها ،غير أن خبايا خلق الله كل يوم نكتشفها و تذهلنا ،فالبَطاطس لها إستخدامات أخرى غير سد الجوع و التلذذ بأكلها بالبَطاطس فهي أيضا علاج و حل لكثير مما يواجهنا في يومنا و حياتنا ،في هذه المقالة سنبسط لكم هذه الإستخدامات العديدة و الجديدة على مسامعكم نتمنى أن تكون مفيدة لكم و ناجعة عند الإستخدام .

إستخدامات أخرى مهمة للبَطاطس :

لديك فضيات في منزلك تحتاج للتنظيف ،قد تفكرين في شراء مسحوق خاص بتنظيف الفضة ،بعد اليوم لا تحتاجينه فقط لا ترمي ماء سلق البطاطس و ضعي فيه الفضيات و اتركيها مدة ساعة تقريباً. ثم اغسليها كالمعتاد ستعود نظيفة لامعة كما لو أنها جديدة.

لإزالة الصدأ الذي يزعجك قصّي حبة بطاطس نيئة إلى قسمين و افركي بها الأشياء الصدئة. و بالنسبة لبقع الصدأ العنيدة يمكنك إضافة القليل من الملح أو الصابون.

يمكنك الإستعانة بقطعة بطاطس نيئة لفرك الأواني المطبخية المتّسخة كالمقالي و القدور.

إذا كان لديك أحذية فقدت لمعانها افركيها بشريحة من البطاطس النيئة و لمّعيها بفوطة كالمعتاد ستعود لامعة كالسابق.

عندما تستيقظين في الصباح و ترين عينيك منتفختين. ضعي عليهما شريحة بطاطس و انظري الفرق. من الأفضل أن تكون البطاطس باردة وأن تضعي الشريحتين لعشر دقائق ليزول الإنتفاخ.

لتلميع نظاراتك افركيها ن بقطعة من البطاطس النيئة ولمّعيها كالمعتاد فلا تعود تتغبّش.

و يمكنك كذالك الإستفادة من البَطاطس على شكل عصير فهو يساعد في عملية الشفاء من الالتواء، و عرق النسا، و حرقة المعدة و القرحة و آلام الراس و الكدمات و يطرد السموم من الجسم. اعصري البطاطس مع قشرها بعد غسلها جيدا و اشربيه أو ضعي البطاطس على الكدمات أو الراس.

إذا أضفت الكثير من الملح إلى طبخة ما لا تخشي شيئاً لأنك تستطيعين تدارك الأمر. قطّعي البطاطس قطعاً كبيرة و أضيفيها إلى الطبخة و هي لا تزال على النار. بعد حوالي 10 دقائق، تخلّصي من قطع البطاطس لأنها ستكون امتصت الفائض من الملح.

و كذلك تساعد على علاج الحروق البسيطة  إذا تعرضتي للحرق أو أي أحد من أفراد أسرتك فسارعي إلى طحن قطعة بطاطس ومزجها بالماء و وضعها على الحرق.

لإزالة دبوغ التوت أو الجوز أو الباذنجان عن اليدين افركيهما بقطعة من البطاطس.

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

Famille heureuse

في عيد المرأة.. فدرالية نسائية مغربية بارزة تطالب بتعديل “مدونة الأسرة”

Share this on WhatsAppطالبت “فدرالية رابطة حقوق النساء” وهي من أكبر التنظيمات النسائية في المغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *