الرئيسية / العناية بالجسم / الأعشاب في خدمة جمالكِ

الأعشاب في خدمة جمالكِ

تزخر الطبيعة بكم هائل من الأعشاب الغنية بالفوائد الصحية والجمالية للبشرة و الشعر و للإستفادة منها سيدتي سنوافيكِ بفوائدها الجمة و الطرق السليمة  .

الزعتر: يستخدم منقوع الزعتر لتقوية الشعر ومنع سقوطه كما يستخدم ظاهريا في عمل كمادات لعلاج تشقق حلمة الثدي بالاضافة الى فائدته التي تمكنكِ من استخدامه كمادة مطهرة للفم فهو يدخل في صناعة العديد من منتجات معجون الاسنان .

الورد: يذكر أن زراعة الورد عرفت لاول مره في ايران القديمة وكان أول الألوان التي عرف بها هو اللون الأحمر تم انتشرت زراعته بعد ذالك على يد الاغريق والرومان أما الزيت العطري للورد فقد عرف لأول مره في القرن السادس عشر يدخل زيت الورد في العديد من مستحظرات التجميل ..كما يعتبر ماء الورد والذي يستخرج من بتلات الزهور غسولا ممتازا للفم .وعلاجا لتشققات الجلد .كما يستخدم ماء الورد او زيت الورد في عمل الحمامات المنعشه والمجملة للبشرة .

البابونج: نظرا لمفعوله المجمل للبشرة يدخل البابونج في عمل القناعات والكريمات ويضاف منقوع البابونج لحمامات الماء، كما أنه يساعد على زوال حبوب الوجه ويقاوم تهيج الجلد .

الميراميه: تستخدم المراميه في عمل غسول الفم و تدخل في تحضير بعض أنواع الصابون والعطور وغيرها من مستحضرات التجميل.

كما تدخل في عمل صبغات الشعر و يتميز هذا العشب بأن له مفعولا منشطا لفروة الرأس ومغذي للشعر .

اللافندر ( الخُزامى ): يستخدم منقوع اللافنذر كغسول للفم لتطهيره وتعطيره و نجد أنه يدخل في تركيب العديد من كريمات العناية بالبشرة نظرا لتأثيره الملين والمعطر للبشرة ولنفس الغرض يستخدم في عمل الحمامات وكما هو معروف يدخل اللافنذر في صناعة الكثير من العطور .

عن أبو يحيى

شاهد أيضاً

وصفة طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

Share this on WhatsAppسواد المناطق الحساسة تحت الإبطين و بين الفحذين من المشاكل التي تعاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *