الرئيسية / الحمل و الولادة / العنايةَ بالجلدِ خلال فترة الحملْ

العنايةَ بالجلدِ خلال فترة الحملْ

إن جلدكِ سيدتي هو جزء من جسمكِ يطاله ما يطالُ باقي جسمكِ من تغيرات أثناء فترة الحمل،هذه التغيرات التي قد تزعجك لأنكِ ستحسينَ أنها تفقدكِ جزءا من جمالكِ في هذا المقال سندرج لك أيتها الحامل الأعراض التي يصابُ بها الجلد و كيفية تفاديها أو التخلصِ منها .

 

من بين التغيرات الجلدية خلال فترة الحمل  :

الصدوع ( البطانة الفضية ) على مناطق في جسمك،و هي تكون على شكل تمزقات بالجلد إثر الوزن الزائد على جسمك و يمككِ تفاديها بعمل مساج بزيت أركَان ،أو زيت الزيتون للمناطق التي بها هته الصدوع ،حيث يعمل هذا المساج بهذه الزيوت على ترطيبِ جسمكِ .

الكلف الحديث ( الصبغ السافع ) على وجهك بكثافة ،ربما تصبح بشرة الوجه داكنة على الأنف وفوق الحواجب .

ومع أن هذه الأعراض تسمى ( قناع الحمل ) ، إلا أنه يمكن تجنبها بفعالية أو تقليلها . فإن الغذاء الذي يحتوي على البروتين العالي والفيتامينات العالية ( خاصة فيتامين ب2 وفيتامين ج ) يمكن أن يساعد على تقليل البقع البنية كالبازيلا ، الخضراوات ، المحار ، الفاصوليا الطازجة ، القواقع ( بلح البحر ) ، التفاح ، البرتقال ، الليمون و هكذا .

إن الانتفاخ الشديد على الوجه سوف يترك أثرا من التجاعيد لاحقا . حاولي أن تعملي مساجا لوجهك بكمية بسيطة من كريم مرطب لمدة خمس دقائق في اليوم ، وسوف يمنع ذلك زيادة الجفاف ويقلل من خشونة البشرة . ، ويوصي أطباء التوليد بعمل مساج لبطنك بزيت الزيتون وتغيير ملابسك الداخلية باستمرار بعد الشهر الخامس من الحمل .

 

 

 

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

Colistin & mortadelle

معطيات خطيرة.. 90% من ضيعات الدواجن غير مراقبة ودجاجها يسبب أمراضا مستعصية

Share this on WhatsAppفجّر تقني فلاحي يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بتربية الدواجن بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *