الرئيسية / الصحة الجسدية / حقائق صادمة عن مكونات أقراص التخسيس

حقائق صادمة عن مكونات أقراص التخسيس

 

في الحقيقة أن تلك الأقراص ليست كلها آمنة فبعضها يحتوي على مواد فعالة ضارة بالصحة .و يجب عليك إستشارة الطبيب قبل تناول أي من تلك الاقراص .لأن المنتجات المسجلة هي التي يمكن الوثوق بها أما الباقي فإنه يحتوي على مواد فعالة غير مسموح بها . و يتم تصنيعها بدون اجراءات السلامة و تحتوي على الكثير من الملوثات و المواد الفعالة الضارة المستخدمة في اقراص التخسيس .

الأفدرين او السودو افدرين هي مادة كيميائية تستخرج من نبات الايفدر ويمكن تخليقها في المعمل .و لها تأثير على الجهاز العصبي و تتسبب في رفع ضغط الدم و زيادة معدل ضربات القلب و قد تتسبب في الوفاة بسبب سكتة دماغية  و هذه المادة تم منعها في الولايات المتحدة الأمريكية .

البرتقال المر أو الساينفرين البرتقال المر يحتوي على مادة تسمى ساينفرين وهي مثل المادة السابقة ولكن اعراضها الجانبية اعنف وتسبب الصداع والقيء والأرق والإغماء وارتفاع ضغط  الدم وزيادة ضربات القلب .

السيبوترامين وهي مادة محفزة قوية قد تسبب في ازمات قلبية و تسارع ضربات القلب و السكتات الدماغية. و القائمة تطول من الآثار الجانبية. و تم منع تلك المادة منذ سنة 2010. و لكن مازالت تهرب و توضع في تلك الأقراص بطريقة غير قانونية.

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

Colistin & mortadelle

معطيات خطيرة.. 90% من ضيعات الدواجن غير مراقبة ودجاجها يسبب أمراضا مستعصية

Share this on WhatsAppفجّر تقني فلاحي يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بتربية الدواجن بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *