الرئيسية / أسرتكِ / خُطوات لِتساعدِي طفلكِ على إنجاز وَاجبه المدرسي

خُطوات لِتساعدِي طفلكِ على إنجاز وَاجبه المدرسي

غالبا ما تشتكي الأمهات من تهاون أطفالهن من إنجاز الواجب المدرسي أو رفض إنجازه حتى، فتدخلن في نوبة حيرة تتساءلن فيها عن السبيل لإنجاز طفلها لما طُلب منه في المدرسة و قد يكون أغلب الأسلوب الذي تتعامل به بعض الأمهات هو الضرب و الشتم و التهديد و غيرها من الأساليب التي قد تجعل الطفل يكره الواجبات المدرسية و حتى المدرسة .

في هذا المقال سندرج لك أيتها الأم خطوات من شئنها أن تيسر عملية إنجاز ابنكِ أو ابنتكِ للواجب المدرسي .

1-عند مجئء طفلك من المدرسة قدمي له وجبة غنية بكل ما هو مفيد لجسمه ،و ذلك كي يستعيد نشاطه بعد يوم من الدراسة .

2-أثناء تناوله للطعام حاولي أن تتبادلي و إياه أطراف الحديث و اسأليه عن إنجازاته كبطل في المدرسة، شجعيه على صوابه، و لا تنتقدي أخطاءه كي لا تحبطيه و صححي أخطاءه بأسلوب لا يشعر فيه بالفشل .

3-ليكن المكان الذي سينجز فيه واجباته بعيدا عن غرفة المعيشة، أي بعيدا عن التلفاز و الضوضاء، و ليكن هذا المكان ثابتا لا يتغير لكي يستقر في ذهنه النظام الذي يجب أن يسلكه في حياته كطفل .

4-ألق نظرة عن واجبات طفلك و قسميها إلى أجزاء، حسب سهولة التمارين، فينجز الأسهل فالأصعب مع تشجيعك إياه بعد كل إنجاز حتى تحفزيه أكثر لإنجاز باقي التمارين دون ملل .

5-يجب أن تتفادي الخطأ الذي تقع فيه أغلب الأمهات و هو إلزام الطفل بالسرعة في إنجاز التمارين، الشيء الذي يخلق لديهم التوتر، فالأهم هو إنجاز التمرين على أكمل وجه لا أن يسرع في التمرين و في الأخير تكون كل إجاباته خطأ.

6 – حاولي أيتها الأم أن تنظمي وقت طفلك و تقسميه ما بين أداء الواجبات المدرسية و بين مزاولة بعض الأنشطة الأخرى  كي تكسري وثيرة الملل و الروتين لديه و تربيه على مبدأ ” أن يعطي كل ذي حق حقه” .

عن أبو يحيى

شاهد أيضاً

Famille heureuse

في عيد المرأة.. فدرالية نسائية مغربية بارزة تطالب بتعديل “مدونة الأسرة”

Share this on WhatsAppطالبت “فدرالية رابطة حقوق النساء” وهي من أكبر التنظيمات النسائية في المغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *