الرئيسية / العناية بالجسم / زيوت بسيطة تخدمُ جمالكِ

زيوت بسيطة تخدمُ جمالكِ

تمتاز الكثير من الزيوت بفوائدها الصحية و الجماليه العديدة و دعا ذلك إلى استخدمها في التداوي و التجميل من خلال تجهيزات و وصفات خاصه..ويرجع مفعولها التجميلي إلي قدرة هاته الزيوت على النفاد بدرجة فائقة خلال طبقات الجلد نظرا لحجم جزيئاتِها المتناهية الصغر مما يجعلها تمتد إلى تيار الدم .

و لها تأثيرات فعاله كذالك على تقوية الشعر و لمعانه كما تستعمل في تحظير مستحضرات العناية بالبشرة و الشعر ولهذا سنستعرض لكم بعض هاته الزيوت وفعاليتها .

زيت الزيتون : يعتبرُ زيت الزيتون من أفضل الزيوت النباتية التي تستخدم لأغراض التجميل علاوة على فوائده الصحية المتعددة فهو يمتاز بقدرته على امتصاص أشعة الشمس الضارة ولذا يستعمل كمستحضر واق من أشعة الشمس و يستخدم كذلك في دهان الأظافر لعلاج التشققات و يستخدم في دهن الشعر لتقويته و تطريته خاصة إذا عمل به حمام للشعر و ذلك بدهن الشعر بالزيت تم لفه بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعه .

زيت الخروع : يعتبر قدماء المصريين هم أول من استخدم زيت الخروع وأدرك بعض خصائصه فقد وجدت البذور التي يستخرج منها هذا الزيت في بعض مقابر الفراعنة . ومن أبرز خصائص هذا الزيت الجمالية هو استخدامه كدهان لتقوية الشعر وكمضاد لقشر الشعر كما أنه يقاوم جفاف الشعر الذي يتعرض له بفعل حرارة الشمس أو استعمال الصبغات الكيماوية أو بفعل الإستحمام في ماء البحر المالح. كما أن زيت الخروع له مفعول مقو للأظافر مما يجعلها أقل عرضة للتقصف أو التشققات كما يساعد على تقوية الرموش و كتافتها و يستعمل كذلك في ترطيب البشرة وطلاء الشفاه.

زيت السمسم (الزنجلان) : يمتاز زيت السمسم بقدرته على إمتصاص أشعة الشمس الضارة الشيء الذي يجعلهُ يُستخدم في تحضير الكريمات الواقية  من الشمس كما يعتبر مغذي و مرطب للجلد و الشعر كذلك. فهو يساعد على ترطيب بُصيلات الشعر و إكسابهِ لمعان و هو جيد لذوات الشعر الجاف و المتقصف .

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

وصفة طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

Share this on WhatsAppسواد المناطق الحساسة تحت الإبطين و بين الفحذين من المشاكل التي تعاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *