الرئيسية / صحتكِ / عالجي بنفسك رائحة الفم الكريهة

عالجي بنفسك رائحة الفم الكريهة

تعاني الكثير من السيدات من رائحة الفم الكريهة التي تسبب لهن الإحراج أمام الآخرين و للتخلص من هذه الرائحة نوافيكم في هذا المقال بأسباب و طرق علاج في متناول الجميع .

لرائحة الفم الكريهة أسباب كثيرة، ولكنَّ السببَ الأول هو ضَعف الاهتمام بصحَّة الفم، حيث يؤدِّي تراكمُ الجراثيم في الفم إلى تلوُّث الأنفاس برائحة كريهة وينشأ هذا التراكم عن بقايا الطعام التي تصبح بيئة طبيعية لتكاثر البكتيريا.

كما أن تناول الشخص لأنواع معينة من الطعام ذات رائحة قوية مثل البصل و الثوم من شأنه أن يجعل رائحة الفم كريهة. هذا بالإضافة إلى التدخين و شرب الكحول فمستهلكيهم غالبا ما تنبعث من أفواههم رائحة كريهة.

و هناك أسباب أخرى كأمراض المعدة و الرئتين ،و أمراض الأسنان و اللثة التي تساهم هي الأخرى في انبعاث الرائحة الكريهة و لتجاوز هذه المشكلة اتبعي سيدتي النصائح التالية :

1 –الاهتمام الجيد بنظافة الأسنان و اللسان فكثير ما ننظف أسناننا و نهمل تنظيف اللسان من بقايا الطعام لذا ينصح باستعمال فرشاة الأسنان التي لها خاصية تنظيف اللسان وهي موجودة بالصيدليات .

2- عالجي أسنانك من التسوس تفاديا ألا يكون مناخا سهلا يعلق به الطعام و ينشأ عن ذلك تراكم الجراثيم و انبعاث الرائحة .

3- الإكثار من شرب الماء للتخلص من جفاف الفم المسبب للرائحة .

4-  مضغ بعض أوراق النعناع  أو البقدونس فلهما خاصية في مقاومة الرائحة الكريهة .

5 – أما أصحاب التدخين و مستهلكي الكحول فالحل هو الإقلاع عن هذه العادات السيئة لما لها من أضرار ليست على الفم فقط بل على الصحة عامة .

6 – لتفادي انبعاث الرائحة من الفم فور الإستيقاظ من النوم فالحل هو المواظبة على فرش الأسنان قبل النوم لأن بقايا الطعام تتخمر أثناء الليل و تكون هي المسببة لهذه الرائحة، و يمكن الاستعانة بشرب مستخلص عرق سوس منسم بماء الزهر قبل النوم و ذلك لمقاومة الرائحة المنبعثة من المعدة الخالية في الصباح .

 

عن أبو يحيى

شاهد أيضاً

Colistin & mortadelle

معطيات خطيرة.. 90% من ضيعات الدواجن غير مراقبة ودجاجها يسبب أمراضا مستعصية

Share this on WhatsAppفجّر تقني فلاحي يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بتربية الدواجن بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *