الرئيسية / رجيم / فوائد الريجيم الصّحي و مميزاته

فوائد الريجيم الصّحي و مميزاته

السمنة و الوزن الزائد شبح يؤرق كثيرين ليس فقط بغية الحصول على جسم رشيق و متناسق ،بل للحصول على جسم سليم و خالي من الأمراض . و قد يلجأ العديد من الأشخاص إلى اتباع أنظمة غذائية مختلفة و اتباع أنواع حميات مختلفة إلّا أنهم قد يقعون في خطأ عدم اتباع رجيم صحي مما قد يضر بصحة أجسامهم و صحتهم البدنية الشيء الذي يستدعي منهم التعرف على برنامج للتخسيس صحي و آمن في الآن ذاته .

 

الريجيم الصحي :

الريحيم الصحي هو عبارة عن الرجيم الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم  دون حرمانه منها حيث يرتكز الريجيم الصحي على مبدأ الموازنة في النظام الغذائي الذي يعتمد على الهرم الغذائي فبالنّظر إلى الهرم الغذائي يجب التقليل من الدهون و الإعتدال في تناول البروتينات و لكن في قاعدة الهرم الغذائي تتركز الكربوهيدرات أما في نظام الرجيم الصحي يكون المعتمد هو التقليل من كمية الكربوهيدرات لأنها تعمل على زيادة الوزن كما يعتمد الرجيم الصحي على زيادة كمية الخضروات و الفاكهة و التقليل من الدهون و الكربوهيدرات دون الحرمان منها .

لماذا يجب إتباع برنامج الرجيم الصحي ؟ :

 

إن اتباع برامج رجيم بفاعلية و بأمان تام ،لا يؤثر على صحة الجسم نظراً لأن هذه البرامج تتضمن كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم و لا تسبب له بالحرمان ،كما أن الوزن الذي ينقص باتباع ريجيم صحي يكون من دهون الجسم و بالتالي فإن فرصة تكونها من جديد تكون أصعب من أنظمة و برامج الرجيم الأخرى التي تنقص الوزن من السوائل علي سبيل المثال. و طالما أن الشخص يهتم بإتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية و فقير بالدهون و السعرات الحرارية العالية فإن هذا الوزن لن يعود مجدداً.

مميزات الرجيم الصحي

  • يعتبر الرجيم الصحي من أفضل الأنظمة الغذائية للجسم لأنه لا يقوم على حرمان الجسم من أي من العناصر الغذائية التي يحتاجها من أجل القيام بالوظائف الحيوية المختلفة .
  • يمكن اتباعه كنظام أو نمط للحياة فيمكن الإعتماد عليه مدى الحياة و ليس فقط لمدة زمنية معينة تنتهي بمجرد خسارة الوزن المطلوب خسارته.
  • يُبقي الجسم في حالة صحية جيدة.
  • يعمل على خسارة الوزن بشكل بطيء و صحي مما يضمن عدم العودة إلى الوزن السابق بعد الإنتهاء من اتباعه.
  • يخلص الجسم من الدهون الزائدة فعند خسارة الوزن تكون الخسارة في كمية الدهون و ليست كمية الماء أو العضلات.

 

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

Colistin & mortadelle

معطيات خطيرة.. 90% من ضيعات الدواجن غير مراقبة ودجاجها يسبب أمراضا مستعصية

Share this on WhatsAppفجّر تقني فلاحي يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بتربية الدواجن بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *