الرئيسية / صحة الاطفال / كيفَ أتَصرف إذا تعرض طفلي لكسر بأسنانه ؟؟؟

كيفَ أتَصرف إذا تعرض طفلي لكسر بأسنانه ؟؟؟

تعد العطل المدرسية مرحلة جميلة في حياة الأطفال ،فهي الفترة التي يتذوقون فيها حلاوة النوم و السفر و اللعب ،غير أنه في هذه الفترة قد تواجههم العديد من الحوادث التي تجعلنا نرتبك و تفقدنا و إياهم حلاوة العطلة و الراحة. ومن بين هذه الحوادث سقوط الأطفال أثناء اللعب و تشكلُ إصابات الفم و الأسنان نسبة كبيرة بين الإصابات والحوادث .و من الممكن إنقاذ الأسنان الدائمة المصابة  إثرَ السقوط إذا عرفنا ماذا نفعل . في هذا المقال سنقدمُ لكم حرصا منا نحنُ أسرة ~ لأجلكِ ~ بعض النصائح التي تفيدكم إذا تعرض أحد أطفالكم لحادث سقوط  أو كسر بأسنانه .

الإجراءات المهمة عند سقوط السن :

 

عند تعرض الطفل لأي حالة سقوط على أسنانه ،يجبُ مراجعة طبيب الأسنان فورا لتفادي أي خطر ،و خصوصا الأخطار غير الظاهرة و التي قد يكون لها تأثير لاحق في فقدان الأسنان الدائمة .

سقوط الاسنان

كما يمكنُ تقديم علاج أولي للطفل لتلطيف الحالة ريثما يصلُ الطفل إلى الطبيب ليقوم بالإجراءات اللازمة ،إذا كسر السن الدائم يجبُ البحث عن الجزء المكسور و الإتجاه إلى طبيب الأسنان لعمل اللازم.

سن

عندَ خروج السن الدائم من مكانه و سقوطه خارج الفم يجبُ البحث عن السن المخلوع فإذا وجد يجبُ الإمساكُ به بحذر من التاج (الجزء الأبيض) ، وعرضه على تيار ماء ضعيف لمدة 10 ثواني لكي نتخلص من أي أتربه عالقة به مع مراعاة المحافظة على أي خلايا عالقة بالجذر.و إعادتهِ إلى مكانه الذي وقع منه بعد تنظيف الجرح أو الإحتفاظٌ به تحتَ لسان الطفل ، و إن لم نتمكن من إعاده السن إلى الفك  و تعذر على الطفل الإحتفاظ به داخلَ فمه ،يُحفظ في كوب حليب أو محلول يباع في الصيدليات و التوجُه في الحال إلى أقرب طبيب أسنان لأن عامل الوقت يعتبر مهما في هذه الحالات لإنقاذ السن إذ لا يجب أن تتجاوز المدة 6 ساعات .

 

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

Colistin & mortadelle

معطيات خطيرة.. 90% من ضيعات الدواجن غير مراقبة ودجاجها يسبب أمراضا مستعصية

Share this on WhatsAppفجّر تقني فلاحي يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بتربية الدواجن بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *