الرئيسية / أسرتكِ / كيف تكونين ملكة الرومانسية ؟

كيف تكونين ملكة الرومانسية ؟

تميل المرأة عموما إلى الرومانسية …فالمرأة بطبيعتها حالمة،عاطفية،حساسة،رقيقة..لكنها – للأسف – قد تنسى ذلك في خضم الحياة و متطلباتها،و تنسى ما فيها من صفات أنثوية مميزة،ثم بعد ذلك تسأل و تتعجب إن فقدت الحرارة في حياتها الزوجية ،و استيقظت في يوم من الأيام على خبر مفاده أن زوجها يبحث عن عروس يجدد معها حياة الرومانسية .

هل تحتل الرومانسية مكان في حياتك؟ و ما هي طريقة العودة إلى الرومانسية ؟

إن الرومانسية هي أسلوب حياة و طريقة تفكير تتسم بالإبداع بالجمال بالحب .. و تتجلى في ممارسات معينة تساهم في التخفيف من حدة الرتابة و الملل و إضفاء جو حالم في عُش الزَوجية . و يجب أن نعلم أن الرومانسية لنتجح في حياتنا الزوجية يجب أن تقوم على المودة و الرحمة كما علمنا ديننَا الحَنِيف و عليك اتباع الآتي :

_ عليكِ أولا أن تنظري إلى زوجكِ ليس على أنه زوج فقط، و إنما على أنه الحبيب و الصديق،الأخ و الأب و حتى الإبن..هذه النظرة ستساعذك على إضفاء جو الرومانسية في حياتكما .

_ الكلمات الرقيقة بكل الأحوال .. نحن نتكلم و الحروف تخرج من أفواهنا،فلما لا ننتقيها بعناية.

_ إعداد المنزل بين الحين و الآخر ليلائم ليلة رومانسية مميزة تتألقين فيها لزوجك بشكل لم يعهده من قبل .

_ للهدايا طابعها الجميل الذي تضيفه على العلاقات الاجتماعية عمومًا و بين الأزواج خصوصا ..قدمي له هدية و دعيها تخبره كم أنت تحبينه .

_أثناء وجودكما وسط مجموعة من الأقارب أو الأصدقاء … اهمسي في أذن زوجك بجملة رقيقة مثل : ” أنتَ أجمل الموجودين ” أو ، ” لو تعلم قدر حبي لك ؟ “

_أثناء تجولكما في السوق..توقفي و اهمسي له مبتسمة : ” كم أنا سعيدة لأنك زوجِي ” .

_ استقبليه حين عودته من العمل و أنت متزينة و متعطرة و مبتسمة لكي يبتهج حين رؤيتك و ابتعدي عن الأسئلة التي تعكر مزاجه كأسئلة الشك و الغيرة المذمومة .

_حضري له حمام عطري دافئ بعد يومه الشاق في العمل بحيث تستخدمي الزيوت العطرية ذات الرائحة الزكية و تستخذمي زهور تنقعيها في الماء كالبابونج و اللافندر لتساعد على الاسترخاء.

_ إذا كان سيستخدم الحمام بعدك اكتبي على المرآة بإصبعك كلمة – أحبك – ليقرأها حين دخوله أو اكتبيها بأحمر الشفاه إن لم يكن على المرآة بخار .

_ اجعلي له يوم لعمل مساج و تدليك استرخاء بالزيوت العطرية و الكريمات ذات الرائحة الفواحة.

_ تخلصي من الرتابة و كوني دائما مبادرة و مجددة في حياتك معه كي تجعليه دائما ينتظر مفاجئاتك التي لا يتوقعها. غيري ديكور منزلك من حين لآخر دون علمه خاصة غرفة النوم و ليكن ذوقك راقي و مغري لزوجك.

_ ابعثي له رسائل حب من حين لآخر و حبذا لو كانت من تأليفك ،كي تكون من القلب إلى القلب .

_ قدمي له فطورا على السرير فطور رومانسي منعش خاصة صباح إجازته كي تكون أيامه معك مميزة عن غيرها

و كانت هذه بعض الخطوات قدمتها إليك أسرة ~ لأجْلكِ ~ لتجعل منك ملكة الرومانسية مع زوجك .

 

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

Famille heureuse

في عيد المرأة.. فدرالية نسائية مغربية بارزة تطالب بتعديل “مدونة الأسرة”

Share this on WhatsAppطالبت “فدرالية رابطة حقوق النساء” وهي من أكبر التنظيمات النسائية في المغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *