الرئيسية / أناقتكِ / نَصائح ~لأجلك~ لاختيار عطر يُناسبكِ

نَصائح ~لأجلك~ لاختيار عطر يُناسبكِ

للعطر ميزة خاصة  فهو عبق يضيف الكثير من السحر والجمال و الجاذبية علينا ، ويزيد من أناقة الشخص حيث يعطيه وصمة تجعله مميزاً بين الآخرين، ويعطيه لمحة خاصة به، ومن خلال عطره يستطيع من حوله التعرف عليه، لهذا نجد معظم النساء والرجال يبحثون عن العطر الأكثر جاذبية ورومانسية بالرغم من الأسعار الباهظة، وكل هذا من أجل الحصول على شكل لافت وجذّاب من قبل الطرفين،غير أنه ليس كل عطر تعجبنا رائحته قد يناسبنا ي هذا المقال سنقدم بعض النصائح لاختيار العطر المناسب لكي و لشخصيتك .

 

 نصائح لاختيار العطر المناسب:

عند الذهاب لشراء العطريجب وضع العطر بعد شمه على مكان نبض القلب قبل شرائه، و تركه لمدة دقائق حتى يتفاعل مع الجلد ويحصل الشخص على الرائحة الأكيدة والطبيعية والمركزة للعطر،و لا تضعيه على جلد صديقتك أو أختك أو شخص آخر و ذلك لأنّ طبيعة الجلد تختلف من شخص لآخر.

اختيار العطر المثالي حسب طبيعة المناسبات والأوقات وما يُناسبها ويُناسب الشخصية، فالعطور الخفيفة والمحتوية على الحمضيات تصلح لأوقات النهار والصباح، أما الخاصة بالحفلات والمناسبات الكبيرة يجب أن تكون ذات تركيز عالٍ وممزوجة برائحة العنبر والمسك والأزهار مثل الياسمين والفل.

عند اختيار العطر يجب عليك معرفة نوعية بشرتك والتركيز على نوع العطر الذي يناسبها إن كانت دهنية أو جافة أو عادية، فالعطور الخاصة بالبشرة الدهنية يجب أن تكون ذات تركيز عالٍ لأن البشرة تتشربها بشكل سريع، والبشرة الجافة يجب أن تختار العطر الخفيف.

عند اختيار العطور يجب علينا عدم الشعور بالإحباط والإستمرار بالبحث بين الماركات للحصول على العطر المميز، وعدم التركيز على ماركة معينة فقط من أجل الإسم الذي تحمله، وهذا الهدف من وجود أكثر من مركز للعطور وبماركات كثيرة لا تُعد ولا تُحصى، شريطة عدم تجربة أكثر من أربعة عطور بالوقت نفسه، لأنه لن يتم التمييز بينها فيما بعد.

و في حالة إختيار العطور بالنسبة للمتزوجين فيجب على كل منهما أن يختار للآخر النوع الذي يجده جذاباً، مع الأخذ بعين الإعتبار نوع البشرة وشخصية كل منهما لأن العطر يجب أن يثير إعجاب الطّرف الآخر.كما تعتبر العطور الثقيلة ذات التركيز العالي أكثر جاذبية ورومانسية وتدوم طويلاً خلال فترات الليل، أما في أوقات النهار يُفضل أن تكون العطور الورديّة الهادئة هي اختيارالنساء، وذلك لأنها تُفيد في تحسين المزاج و إراحة الأعصاب من ضجيج النهار وصخبه .

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

4 عُطور نِسائية لأكثر جاذبية لزوجك

Share this on WhatsAppتعتبر العطور من أهم مستحضرات الزينة التي لها أثر في النفوس لدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *