الرئيسية / أزياء و موضة / نَصائح مهمة لاختيار ملابسك حسب شكل جسمك

نَصائح مهمة لاختيار ملابسك حسب شكل جسمك

إن إختيار الملابس التي تروقك و تعجبك و تناسب جسمك في الآن ذاته ليس أمرا سهلاً، بل هي مهمة شاقة و عسيرة و محيّرة في كثير من الأحيان، لأنها تلعب دورا رئيسيا في إظهار أناقتك و ثقتك في نفسك لما لها من تأثير في إبراز جمالك خاصة إذا كانت مناسبة لطبيعة جسمك ، بينما إذا كان الأمر غير ذلك فتشوه أناقتك و تظهر عيوب جسمك . في هذا المقال سنقدم لك سيدتي بعض النصائح المهمة التي تساعدك على رسم صورة عن طبيعة الملابس التي تناسب جسدك و تظهره بشكل متناسق  .

1- جسم نحيف وقامة قصيرة
إذا كنت من صاحبات هذا الجسم  فيجب عليك سيدتي اختيار الملابس ذات الخطوط الطولية لكي تظهرك أكثر طولا و ابتعدي ما أمكن عن الملابس التي تتكون من قطع كثيرة و مختلفة في اللون ،و لكي لا تبدين قصيرة أكثر تجنبي الجاكيت الواسع الذي يساعد في تقسيم الطول و بالتالي يظهرك اقصر.و ارتدي الملابس ذات القصات الطويلة والتي تكون من لون واحد لأنها تظهرك أكثر طولا، و اسعي دائما لاختيار الأقمشة السميكة ذات الألوان الزاهية.

2_جسم ممتلئ وقامة قصيرة

يجب على من تمتلك جسم ممتلئ و قامة قصيرة أن تختار الملابس التي تظهرك أكثر طولا و أكثر رشاقة مثل الأقمشة المقلمة طوليا بخطوط عريضة أيضا اختاري الملابس ذات القصات الطويلة.و ابتعدي عن الملابس التي تتكون من قطعتين مختلفتين في اللون و كذلك الملابس ذات النقوش الكبيرة والزخرفة الزائدة والألوان المتداخلة. ، تجنبي الملابس و الفساتين الواسعة ذات الأقمشة السميكة و احرصي على اختيار الملابس ذات النقوش البسيطة.

3- جسم نحيف وقامة طويلة

في هذه الحالة يجب اختيار الملابس التي تقلل من حدة الطول و التي تكون ذات خطوط عريضة.لذلك ارتدي الملابس ذات القصّات الأفقية و التي تكون مقلمة بالعرض و يفضل أن تكون تلك التقليمات عريضة و سميكة. أيضا يمكنك اختيار الملابس ذات الألوان المتداخلة و اللامعة و التي تتكون من جيوب كثيرة. يمكنك اختيار الملابس التي تكون بها قصّات علي خط الوسط أو أحزمة عريضة لتقسيم الجسم و ابتعدي ما أمكن عن الملابس ذات الخطوط الطولية و التي تزيد من إظهار الطول أكثر من اللازم. أيضا تجنبي الملابس المفتوحة من الأمام و الأقمشة التي تكون مقلمة بخطوط عريضة.

4 – جسم ممتلئ وقامة طويلة

ابتعدي عن الملابس ذات الخطوط الأفقية لأنها تزيد من حجم الجسم.و تجنبي الملابس الملتصقة بالجسم و التي تكون ذات ألوان فاتحة و زاهية. أيضا لا تختاري الملابس الواسعة جدا و المليئة بالرسومات و التطريز لأنها تزيد من حجم جسمك. و اختاري الملابس التي تتميز بقصّات طولية لأنها تقلل من حجم الجسم الطبيعي. يمكنك اختيار الألوان الفاتحة و الهادئة و الملابس ذات الأقمشة المرنة و الملابس المزخرفة بزخارف غير واضحة و المقلمة طولياً بخطوط رفيعة تناسبك أيضا .

 

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

4 عُطور نِسائية لأكثر جاذبية لزوجك

Share this on WhatsAppتعتبر العطور من أهم مستحضرات الزينة التي لها أثر في النفوس لدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *