الرئيسية / صحتكِ / أسرار حبة البركة

أسرار حبة البركة

تعتبر حبّة البركة أو الحبّة السوداء من النباتات الطبيعيّة، التي لها فوائد عظيمة على صحة الإنسان، حيث تشتهر هذه النبتة بفوائدها الجماليّة الرائعة على البشرة بالإضافة إلى أنّها تستخدم في علاج الكثير من الأمراض مثل حب الشباب و أمراض السكري وغيرها من الأمراض، ويستخرج منها زيت حبّة البركة الذي يستعمل في العديد من الوصفات الجمالية و الصحية. في هذا المقال سنوافيكِ سيدتي بأهم فوائد حبة البركة لكي تنهلي من بركاتها .

تستخدم الحبّة السوداء لإزالة شوائب البشرة فتضيفها نضارةً و إشراقاً، كما يحتوي زيتها على كمية كبيرة من الأحماض الأمينيّة و الدهنية غير المُشبعة  ويعتبر الحل الأول لحب الشباب والتجاعيد و الفطريّات، فمكوّناته تجدّد البشرة وتجعلها أصغر سناً، وهو علاج فعّال للأمراض الجلديّة، ويمنح الوجه ضياءً وجمالاً، وهو مفيد لإزالة بقع التقدّم في العمر.

تزيد الحبة السوداء من مناعة الجسم، و تعتبر مضادّة للجراثيم و الإلتهابات، وتقوّي المناعة لاحتوائها على مادة Thymoquinone

كما أنها مضاد قوي للأكسدة، و مضادّة للحساسية، إلى جانب اعتبارها مضّادّاً حيويّاً يساهم في عمليّة توسّع الشعب الهوائية، و تعتبر مصدراً مهما للبروتين، والكربوهيدرات، والأحماض الدهنيّة، والفيتامينات والأملاح المعدنيّة مثل الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والزنك والسيلينيوم.

و تعدّ حبّة البركة مدرّة للبول، و تخفض الكوليسترول السيء في الدم، وتسيطر على ضغط الدم .

 

عن أبو يحيى

شاهد أيضاً

Colistin & mortadelle

معطيات خطيرة.. 90% من ضيعات الدواجن غير مراقبة ودجاجها يسبب أمراضا مستعصية

Share this on WhatsAppفجّر تقني فلاحي يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بتربية الدواجن بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *