الرئيسية / الرياضة / بالصور تمارين سهلة و فعالة لشد الصدر

بالصور تمارين سهلة و فعالة لشد الصدر

تعاني الكثير من السيدات في مختلف الأعمار حتى اليافعات منهن من مشكلة الصدر المترهل الشيء الذي ينقص إحساسهن بالأنوثة و يجعلهن في حاجة دائمة لحمالات صدر التي لا تتلائم أحيانا مع بعض الأنواع من الألبسة . فإذا كنتِ ممن تعانِين من هذه المشكلة ترصد لك مجلة لأجلكِ الأسباب التي تؤدي للترهلات و العلاج الأمثل حسب حالتك .

أسباب ترهل الصدر :

قبل أن نحصر الأسباب و نعدها، علينا أن نعرف أولا تركيبة الصدر حيث يتكون جزء الصدر الظاهر من دهون لا تشدها أي عضلات لذا تأخذه الجاذبية الأرضية للأفسل،أما العضلات التي تساعد على شد الصدر فهي متواجدة خلف الدهون .

فإذا فهمنا تركيب الصدر و تكوينه علمنا أن عضلة الصدر هي المسؤولة عن شد الصدر لذا لزم تقويتها أما عن الأسباب المؤدية لترهل الصدر فهي كالآتي :

  • التقدم في العمر ينعكس على الجلد فيسبب الترهل و من أبرز المناطق التي تتعرض للترهل منطقة الصدر
  • حجم الصدر الكبير يؤدي إلى نزوله بسبب الجاذبية و قلة ممارسة التمارين التي تقوي العضلة المساعدة على شده .
  • عوامل الحمل و الرضاعة و ذلك باكتساب الشحوم و الدهون التي تتراكم في منطقة الصدر و كبره في فترة الرضاعة لامتلائه بالحليب مما يؤدي إلى ترهله و نزوله .
  •  عدم ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة أو النشاط البدني البسيط ولو مجرد تنظيف المنزل مما يضعف عضلات الصدر ويسبب الترهل.
  •  الاختيار الخاطئ لحمالة صدر  من حيث المقاس و الشكل ،فالمقاس الأصغر يشد الصدر و يرخيه عند خلعه أما الشكل فالحمالات المزودة بقوائم معدنية يؤدي كذلك لترهل الصدر.
  • عدم إراحة الصدر بنزع الحمالات و ترك العضلات تقوم بعملها الطبيعي في الرفع ،و ذلك بارتداء حمالات الصدر على الدوام سواء في المنزل أو أثناء النوم مما يؤدي إلى ارتخائه بعد ذلك
  •  قلة الرطوبة في جسم و ذلك بعدم شرب الماء الكافي الشيء الذي يفقد الجلد نعومته ونضارته وهو ما يسبب الترهل في كل الجسم .

تمارين مساعدة على شد الصدر و رفعه :

تساعد هذه التمارين في تشغيل عضلات الظهر و الكتف و الصدر التي تعتبر المسؤولة عن شد الصدر و رفعه .

 التمرين الأول :

يعتبر هذا التمرين مهم جدا في شد الصدر و ذلك من خلال تقوية عضلة الصدر ، و يعتمد هذا التمرين بالأساس على الاستعانة بثقل الجسم وبالنسبة للمبتدئين يمكنهم ممارسة تمرين الضغط على الحائط بدل الضغط على الأرض لأنه يعتبر تمرينا صعبا شيء ما ،

قفي أمام الحائط و احرصي على أن تكون قدميك بعيدتين عن بعضهما في مستوى أوسع من اتساع الكتفين ثم قومي بثني كوعيك و قبل أن تصلي بجسمك للجدار توقفي لمدة ثوان ثم عودي مرة أخرى و كرري هذا التمرين عشر مرات.

المهم في هذا التمرين هو أن تجعلي الجسم على مستوى واحد كما هو موضح في الصورة .

 التمرين الثاني

يتميز هذا التمرين كسابقه بقدرتك على ممارسته في البيت دون الحاجة للذهاب لصالة رياضة، اتكئي على كنبة أو كرسي ثم اصعدي الى مستوى جلوسك و اهبطي مرة اخرى بثني ركبتيك و الاعتماد على يديك يساعد هذا التمرين على تشغيل العضلات المسؤولة عن شد الصدر ،قومي بهذا التمرين 10 مرات على 3 فترات .

التمرين الثالث :

تمرين سهل للغاية يعتمد على تحريك اليدين الى أقصى الوراء ثم اعادتهما إلى الأمام مع دفع الصدر و المحافظة على استقامة الظهر و الصدر .كما يجب جعل الرجلين مفتوحتين على مستوى الكتفين .

تتميز هذه التمارين بسهولة ممارستها في المنزل دون الحاجة الى ذهابك لصالة الرياضة، كل ما تحتاجينه هو إرادة و تطبيق سليم لها مع الالتزام بنظام غذائي صحي يعتمد على تقليل السكريات و الأكلات المشبعة بالدهون .

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

Bébé malade

الحساسية الغذائية عند الأطفال.. الأسباب والحلول؟

Share this on WhatsAppالحساسية الغذائية عند الأطفال هي واحدة من المشاكل التي يعانيها صغارنا بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *