الرئيسية / World / صورة “عنصرية” لـ “إتش آند آم” تثير غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي..

صورة “عنصرية” لـ “إتش آند آم” تثير غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي..

بعد نشر مجموعة أش أند أم H&M السويدية للألبسة الجاهزة إعلانا يصور طفلا أسود البشرة يرتدي قميصا كتب عليه باللغة الإنجليزية عبارة ” القرد الأكثر روعة في الغابة.” وفقا لما نشره موقع “يويونيوز”. شن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي و جمعيات حقوقية حملة من الإنتقادات لهذه المجموعة منذ الأحد و ذلك عقب إصدار مجموعة الألبسة الجديدة للأطفال و قد قاموا بنشر صور حملة إشهارية أخرى لمجموعة أش أند أم والتي تصور طفلا أبيض البشرة يرتدي قميصا يحمل عبارة الخبير في البقاء على قيد الحياة” مرفوقة بصورة نمر.

و إثر هذا الكم الهائل من الإنتقادات و تحت ضغط الشارع سارعت المجموعة لسحب الإعلان المثير للجدل من الموقع البريطاني وجميع قنوات الاتصال الخاصة بها و تقديم اعتذاراته بقوله:” نحن نتأسف جدا لأن هذه الصورة اعتبرت جريمة“.

و  قد علق رواد مواقع التواصل الإجتماعي على إيحاءات الإشهار عند آش آند أم بقولهم “القرد الأكثر روعة والخبير في البقاء على قيد الحياة، نترك لكم حرية تخمين من يجسد الحيوان والذي يجسد المستكشف عند أش أند أم”.

و في نقيض موجة الغضب هناك من اعتبر هذه التصرفات أسلوب لجذب الإنتباه و التعريف بالشركة عند من لا يعرفها و بعبارة أخرى إعلان مجاني

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

Imagine Losing 20 Pounds In 14 Days!

Share this on WhatsAppDon’t act so surprised, Your Highness. You weren’t on any mercy mission …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *