الرئيسية / أزياء و موضة / نَصائح لتنظيف الحذاء الشتوي بدون إتلافه

نَصائح لتنظيف الحذاء الشتوي بدون إتلافه

بعد أن فتحتي خزانة الأحذية و أخرجتي أحذيتك الشّتوية استعدادا لفصل الشّتاء ،وجدتي عليها  أوساخا تحتاج تنظيف و خدوش تحتاج لإخفائها في هذه المقالة سنقدم لكم 4 نَاصائح و هي خطوات لتسهيل عملية إزالة الغبار و البقع بدون تعريض الحذاء للتلف و إعادته كما لو كان جديدا لكن يجب مراعاة نوعية الحذاء .

لإزالة البقع : إمزج القليل من المياه و الخل في كوب، و بفوطة ناعمة ضعها بالمزيج و امسح البقع بلطف. فالخل يكسر البقع و يزيلها، ومن ثم يجب مسح الحذاء بقطعة مبللة بالمياه فقط لإزالة بقايا الخل.

لإزالة الخدوش: ببساطة، بلل قطعة من القماش بزيت الزيتون و امسح الحذاء لتخفي الخدوش، من ثم نظف الزيت بقطعة قماش مبللة بالمياه.

لإزالة البهوت: للتخلص من بهوت الحذاء جراء الإحتكاك المباشر مع الأرض و إعادة اللمعان إليه، يمكنك مزج القليل من بيكربونات الصوديوم مع مياه و تنظيف الحذاء، مما سيعيد اللمعان بشكل فوري.

الخدوش الواضحة والعميقة: لإخفاء الخدوش العميقة، كل ما عليك فعله هو مسح الحذاء بقطعة قماش تحتوي على كريم الفازلين، ومن ثم مسحه بقطعة قماش جافة وناعمة.

لتنظيف الأحذية البنية : يمكن اعطاؤها لونا داكنا و يمكن تنظيفها اذا فركت بالقسم الداخلي من قشرة الموز أو قطعة بطاطا و تترك لتجف ثم تلمع.

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

4 عُطور نِسائية لأكثر جاذبية لزوجك

Share this on WhatsAppتعتبر العطور من أهم مستحضرات الزينة التي لها أثر في النفوس لدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *