الرئيسية / أناقتكِ / فَوَاكه فِي خِدمة جَمالك

فَوَاكه فِي خِدمة جَمالك

للفواكه فوائد جمه وكثيرة على تألق البشرة ونظارتها و في هذا المقال سنوافيكِ سيدتي ببعض الفواكه و فعاليتها في إكساب البشرة جمال ونظارة

الليمون : يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى ..فهو يستخدم كمادة قابضه للمسام وبذالك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنيه حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة و ما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقه من العصير في دهن الوجه تم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف .كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بقع الوجه فهو يساعد على إخفائها .ويستخدم كذالك في العديد من الوصفات التجميلية.

التفاح: يعتبر التفاح واحد من أعرق وسائل التجميل نظرا لأن كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح و لذالك نجدُ أنهُ كثيراً ما يُستخدم في عمل منظفات البشرة و في محاليل شطف الشعر وفي عمل الأقنعه كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجماليه عديده.

المشمش: يعتبر من اغني الفواكه بفيتامين ‘ أ’ يجعله من أفضل الأغدية لصحة البشرة وكذالك الشعر والعينين كما يتميز بمفعول مقاوم للتجاعيد والإنكماشات و لذالك يدخل في عمل الأقنعه كما يستخدم عصير المشمش لدهن اليدين فيكسبهما النعومه والحيويه.

البرتقال: يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضَرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين والأقنعه والشامبوهات. و من أبسط طرق الإستفاده من البرتقال هو إستغلال قشر البرتقال بعد نزعه في دعك اليدين حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين و إزالة الخشونه و التقشفات.

الفراوله: لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المَصْيف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة وعلاج تسلخات وحروق الجلد .

عن أبو يحيى

شاهد أيضاً

3 ماسكات من الموز لحل مشاكل البشرة.. تعرفي عليها

Share this on WhatsAppلا تقتصر فوائد الموز على ما يقدمه من عناصر غذائية مفيدة لجسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *