الرئيسية / الرياضة / أفضل رياضة حارقة للدهون

أفضل رياضة حارقة للدهون

حرق الدهون المسببة للسمنة مطلب كثيرين و تتميز ممارسة الرياضة بالعمل على حرق الدهون و تخفيف الوزن ،و تعد رياضة الأيروبيك من أفضل الرياضات الحارقة للدهون، حيث تساهم ممارسة تمارين الأيروبيك في تحسين المظهر الخارجي للإنسان و منع تكون الترهلات في جسمه و حمايته من السمنة و زيادة الوزن . لدا تعد ممارسة هذه الرياضة  من أفضل الممارسات للحضول على جسم رشيق دون حمية .

 أفضل رياضة حارقة للدهون : 

 

رياضة الأيروبيك  :

تساعد رياضة الأيروبيك في تخفيف الوزن حيث تجمع تمارين الأيروبيك بين الخفيفة و هي تمارين خالية من القفز و الحركات الكثيرة فهي تعتمد على حركات بطيئة تساعد في شدّ عضلات الجسم و تقويتها، و بين التمارين القوية التي تعتمد على القفز عالياً و التحرك سريعاً من أجل حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية. الجمع بين هذه التمارين يساعد على نحت الجسم من جديد و التخلص من الدهون و الكيلوغرامات الزائدة و هذا النوع من الرياضات لا يحتاج إلى معرفة مسبقة، بل يكفي الإنخراط في أقرب نادي رياضي لمقر سكناك أو أي نادي معروف بخبرة مدربيه .

عند انضمامك لصف الأيروبيك استمتعي بحرق السعرات الحرارية و تقوية عضلات جسمك.

في حال كنت لا تملكين الوقت للذهاب إلى النادي، يمكنك الإستعانة بأشرطة الأيروبيك أو الفيديوهات في اليوتيوب و ممارسة هذه الرياضة في المنزل.

 

أهم وقت لممارسة رياضة الأيروبيك :

أفضل وقت  لممارسة تمارين الأيروبيك هي فترة الصباح بعد الإستيقاظ و قبل تناول الطعام  حيث تكون المعدة فارغة، فقد ثبتت فعالية هذه التمارين على معدة خالية من الطعام في حرق الدهون من الجسم، الشيء الذي جعل هذه الرياضة تصنف علي أنها رياضة لحرق الدهون وتخسيس الجسم بدون رجيم، غير أنه يجب الإحماء قبل ممارسة تمارين هذه الرياضة لتهيئته الجسم لحركات الأيروبيك و في نهاية التمارين يجب ممارسة تمارين التنفس و الإسترخاء لإعادة الجسم لحالته الطبيعية.

 تحذير :

يجب في بعض الحالات كأمراض القلب و غيرها من المشكلات التي قد تعيق الشخص عن ممارسة نشاطات معينة، إستشارة الطبيب المختص في حالته عن مدي ملائمة تمارين الأيروبك لحالته الصحية .

عن مجلة لأجلكِ

شاهد أيضاً

Colistin & mortadelle

معطيات خطيرة.. 90% من ضيعات الدواجن غير مراقبة ودجاجها يسبب أمراضا مستعصية

Share this on WhatsAppفجّر تقني فلاحي يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بتربية الدواجن بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *