الرئيسية / رجيم / ملف شَامل لأفضل وَصفات التّخسيس

ملف شَامل لأفضل وَصفات التّخسيس

يفقد جسمنا رشاقته و قدرته على للقيام بالأعمال اليومية عندما يزيد وزننا عن المعقول فيحار عقلنا و يتساءل عن الطريقة الأمثل للتخلص من الوزن الزائد و قد تقودنا رغبتنا الملحة في التخلص من الوزن في وقت وجيز إلى اللجوء إلى أقراص التخسيس و التي غالبا ما تحمل معها أمراض مضرة بصحتنا ، و نتيجة لذلك فإن استخدام الأدوية ليس بالصورة الصحيحة للجسم بعكس الوصفات الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون و إنقاص الوزن بفاعلية ،و بمكونات من وحي الطبيعة آمنة و فعالة .

 

أفضَل وصفات التخسيس :

وصفة الخل و العسل لتخسيس الوزن بسرعة :

تعتبر وصفة الخل و العسل من بين أفضل الوصفات لتخسيس الوزن و حرق الدهون ، و تكون طريقة الإستخدام بخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع خل لتفاح و إضافة كوب من الماء الفاتر ، ثم تشرب هذه الوصفة قبل كل وجبة . و تعتبر فعالة لتخسيس منطقة البطن بسرعة.

وصفة الماء و الليمون الحامض لإنقاص الوزن بسرعة :

تُعتبر وصفة الماء والليمون ذات المفعول السحري للتخلص من الوزن الزائد في الجسم ،و الليمون من أبرز المكونات التي تساعد على التخلص من دهون الجسم . نأخذ كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون الحامض ، و يتم شرب المزيج بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة بحيث يكون أول شئ يدخل المعدة صباحاً ، حيث سيعمل هذا المشروب على حرق الدهون .

وصفة البقدونس والثوم :

تغلى 3 أكواب من الماء و يضاف إليهم 3 فصوص من الثوم ، ثم نضيف البقدونس بالكمية المرغوب فيها ، و نترك المزيج لمدة نصف ساعة ثم نقوم بتصفيته و شربه قبل الوجبات الرئيسية مباشرة .

وصفة الزنجبيل والنعناع :

يقطع الزنجبيل لمربعات صغيرة و توضع في الماء الساخن ثم نضيف أوراق النعناع بالكمية المرغوبة ، و نترك الخليط يغلي على النار لمدة نصف ساعة ، و عندما يبرد نصفيه و نشربه مباشرة قبل وجبات اليوم .

وصفة الثوم والكمون :

نملأ إناء بكوبين من الماء ، نضيف له 10 فصوص من الثوم المقشر و ملعقة كبيرة من الكمون المطحون ، ثم نغلي المزيج لمدة ربع ساعة على النار و نتركه حتى يبرد ، ثم نضربه في الخلاط للحصول على خليط متجانس ، و نحرص على شرب كوب منه كل صباح فور الإستيقاظ من النوم .

 

وصفة الكمون والقرفة :

 

نحضر 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكمون و نضيف إليهم ملعقة كبيرة من القرفة و نصف ليمونة حامضة مقطعة شرائح ، ثم نضع المكونات في كوب من الماء المغلي و نتركها لمدة نصف ساعة حتى تبرد ، ثم يُصفى الخليط و يتم شربه قبل الوجبات الثلاث يومياً .

وصفة النعناع والخيار :

يتم عمل هذه الوصفة باستخدام الخلاط ، حيث يتم خلط حبة خيار و 6 ورقات من النعناع الطازج مع عصير ليمونة كاملة و بإضافة نصف كوب من الماء ، و بعد الحصول على المزيج يتم شرب كوب من الوصفة صباحاً عند الإستيقاظ من النوم ، و بالإنتظام على هذه الوصفة فإنها فعالة للتخلص من الوزن الزائد .

وصفة المريمية :

نضيف ملعقة كبيرة من المريمية إلى كوب من الماء المغلي و نضعه على النار لمدة ربع ساعة للحصول على مزيج قوي ، نشرب منه كوب مساءً قبل النوم مباشرة و يفضل أن تكون بديلاً لوجبة العشاء كاملة .

خل التفاح للتخسيس السريع :

يتم استخدام خل التفاح في جميع الوجبات ويضاف إلى السلطات لما لديه من قدره كبيرة على حرق الدهون . نَصائح تُساعد تخسيس الوزن المحافظة على التمارين الرياضية باستمرار . الإنتظام في ممارسة المشي على فترات متقاربة لقدرته على حرق الدهون بفاعلية . الإكثار من الحركة فهي تساعد على حرق الدهون ، الإقلال من الجلوس على الحاسوب و التلفاز لأن ذلك يعمل على تخزين و تراكم الدهون في جميع مناطق الجسم

نَصيحة المَوقع :

يجب أن يكون إنقاص الوزن بالحد المعقول و ليس السعي إلى فقد وزن أكبر فى أقل مدة لأن ذلك يؤثر على الكلى فهى المسؤلة عن التخلص من هذه الدهون و على من يقوم بالتخسيس ألا ينسى شرب القدر الكافى من الماء حتى يغسل جسمه من هذه السموم و تنزل اعزكم الله مع الفضلات و لا يكون التخلص منها على حساب السوائل .

عن نادية مصطفى

شاهد أيضاً

Colistin & mortadelle

معطيات خطيرة.. 90% من ضيعات الدواجن غير مراقبة ودجاجها يسبب أمراضا مستعصية

Share this on WhatsAppفجّر تقني فلاحي يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بتربية الدواجن بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *