الرئيسية / الرياضة / المنتخب المغربي يحقق الحلم ويبلغ المونديال.. الفرحة تعم وجلالة الملك يهنئ

المنتخب المغربي يحقق الحلم ويبلغ المونديال.. الفرحة تعم وجلالة الملك يهنئ

بعد غياب دام 20 سنة، تمكن المنتخب المغربي من التأهل إلى مونديال “روسيا 2018” بعد فوزه على مضيفه المنتخب الإفواري بهدفين لصفر، اليوم السبت، في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وحسم أسود الأطلس الفوز منذ الشوط الأول، حيث أنهوه بهدفين نظيفين حملا توقيع المدافعين نبيل ضرار ومهدي بنعطية في الدقيقتين 25 و30 ليصعد الفريق المغربي لكأس العالم للمرة الأولى منذ مونديال فرنسا 1998.

وتصدر الفريق المغربي المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بفارق أربع نقاط عن منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الثاني.

وغمرت مواقع التواصل الاجتماعي، فرحة عارمة بتأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم.

وبعد هذا التأهل المستحق، خرجت حشود غفيرة للشوارع مباشرة بعد نهاية المباراة للتعبير عن فرحتها حاملة الأعلام الوطنية، ومرددة شعارات تمجد هذا الإنجاز الرائع الذي طالما انتظروه.

 

وأطلق السائقون العنان لمنبهات سياراتهم التي شكلت قوافل على طول أبرز شوارع المملكة، عازفين سمفونية رائعة شبيهة بتلك التي عزفها اليوم أسود الأطلس بأبيدجان.

 

وكانت حناجر الجماهير الغفيرة تحيي أسود الأطلس مرددة شعارات تمجد مسيرتهم الموفقة مع الناخب المغربي، هيرفي رونار، من قبيل “عاش أسود الأطلس” و”رونار ووليداتو حتى فرقة ما غلبتو”.

وعقب هذا التأهل التاريخي، هنأ الملك محمد السادس، بحرارة عناصر الفريق الوطني بعد التأهل إلى مونديال 2018.

وهكذا، تحدث الملك هاتفيا إلى مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار، وعميد الفريق المهدي بنعطية، حيث عبر لهما جلالة الملك عن سروره بعد الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني، معربا عن تهانيه الصادقة للاعبين وللطاقم التقني والإداري الذين أعطوا أفضل ما لديهم وأنهوا بذلك مسارا ممتازا توج بهذا الانجاز الكبير.

وبعد أن عبّر الملك عن ارتياحه للأداء من مستوى عال الذي أبان عنه اللاعبون المغاربة، حرص على الإشادة بالروح الرياضية العالية التي تحلى بها الجمهور المغربي الذي شجع فريقه بحماس منقطع النظير وأعطى بذلك ذلك أفضل مثال لشباب مغربي متألق على الدوام.

وفي الأخير عبّر العاهل المغربي عن متمنياته للفريق الوطني، بالاستمرار في نفس الأداء بعد أن رفع عاليا العلم الوطني وكان بذلك محط فخر واعتزاز كل الشعب المغربي.

طاقم موقع “لأجلكِ” يهنئ بدوره المنتخب المغربي على هذا التأهل المستحق إلى مونديال روسيا، ونقول له شكراً أيها الرجال، لأنكم أسعدتم شعبا بأكمله من طنجة العزيزة إلى الكويرة الحبيبة.

عن أ. عبد اللطيف أبو ياسين

شاهد أيضاً

محاولة اغتصاب فتاة بنجرير

“واقعة محاولة اغتصاب فتاة بنجرير”.. أزمة قيم أم انعدام للأمن؟

Share this on WhatsAppعرّت واقعة محاولة اغتصاب فتاة قاصر في الشارع العام ببنجرير وسط المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *