الرئيسية / الحمل و الولادة / دراسة علمية: تناول المرأة الحامل للشوكولاتة مفيدة لها ولنمو الجنين

دراسة علمية: تناول المرأة الحامل للشوكولاتة مفيدة لها ولنمو الجنين

أكدت مجلة “فرويندين” الألمانية، المعنية بالصحة والجمال عبر موقعها الإلكتروني، أن تناول المرأة الحامل للشوكولاتة أثناء الحمل مفيد لها ويؤثر إيجابيا على نمو الجنين.

وأوضح المصدر ذاته، استنادًا إلى دراسات علمية حديثة، أن الباحثين توصلوا إلى أن تناول المرأة الحامل للشوكولاتة يومياً يعمل على تحسين تدفق الدم في جسمها.

كما أظهرت نتائج الدراسة أن تناول الشوكولاتة يومياً سواء كانت ذات نسبة عالية أو منخفضة من مادة “الفلافونول” والتي تساعد على إنتاج أكسيد النيتريك العاملة على ارتخاء عضلات جدران الشرايين، ويحسن تدفق الدم بالجسم، يؤثر إيجابيا على نمو الجنين وكذلك على المشيمة.

كما أظهرت الدراسة ذاتها، أن تناول المرأة الحامل للشوكولاتة يقيها من بعض مضاعفات الحمل مثل تسمم الحمل وغيرها، كما أن المواد الكيميائية المحسنة للمزاج تنتقل من الأم إلى جنينها.

 

وتساعد مادة الكاكاو الموجودة في الشوكولاتة على تخفيض ضغط الدم العالي الذي قد تعاني منه المرأة الحامل؛ لذا فإن النظام الغذائي الغني بأنواع معينة من الشوكولاتة وخصوصاً السوداء أو الداكنة يعادل فائدة الأسبرين عند المرضى المصابين بإرتفاع ضغط الدم الشرياني، كما أن الكاكاو يعمل على منع أكسدة الكولسترول المضر مما يساعد على حماية الأوعية الدموية وتقليل الإصابة بأمراض القلب والسكتات.

عن أ. عبد اللطيف أبو ياسين

شاهد أيضاً

Colistin & mortadelle

معطيات خطيرة.. 90% من ضيعات الدواجن غير مراقبة ودجاجها يسبب أمراضا مستعصية

Share this on WhatsAppفجّر تقني فلاحي يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بتربية الدواجن بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *