الرئيسية / الصحة الجسدية / نَصائح لتَقوية النّظر و التّخلي عن النظارات

نَصائح لتَقوية النّظر و التّخلي عن النظارات

البَصر من الحواس المهمة التي منحنا الله و أنعم بها علينا فمن خلالها نتعرف على الأشياء و نستقل بخدمة أنفسنا و لا يعرف نعمة البصر حقا إلا من فقدها . و العين كسائر أعضاء الجسم تتعرض للمرض و حتى نحافظ على أعيننا سليمة يجب أن لا نعرضها لما يجعلها تضعف  و نسعى جاهدين لفعل كل ما من شئنه أن يقوي هذه الحاسة .في هذه المقالة نُقدم لكم بعض النصائح التي قدمها الدكتور ميركولا لإرجاع النظر طبيعيا :

  •  يجب التوقف عن استخدام النظارة الطبية فهي تعطل التحسن المفترض للعين الذي حباها الله إياه بحيث يكون لديك القدرة لوحدك على إرجاع نظرك لطبيعته باستخدام تمارين بسيطة.

  •  إبدأ بالتدرب على تمارين الإسترخاء الخاصة بالوجه و العينين، حاول أن ترخي عضلات وجهك و حول العينين وعضلات العين وكرر هذه التمارين كلما استطعت .. فالعين المسترخية هي التي لديها القدرة على تحسين النظر أكثر من العين المشدودة.

  • لا تقم بشد عضلات الوجه و التركيز على القراءة فهذا أسوأ ما يمكن عمله فإذا كنت تحاول قراءة نص ما و لم تستطع فبدلا من التركيز و الشد حاول أن ترمش بعينيك بشكل متكرر مما يساعد القرنية على التركيز أكثر. و لا تنسى أن عملية تحسين النظر ليست عملية فورية و إنما تمارين مع الوقت ستعطي أثرها .. تحمّل قليلا.

  •  حاول تجنب إستخدام النظارات الشمسية التي تفلتر الأشعة الشمسية التي بها الكثير من الأشعة المفيدة للعينين و القرنية  مما يحرم العينين فوائد تلك الأشعة و في المقابل يمكن ارتداء قبعة تخفف من شدة الأشعة على العينين لكن لا تقاومها أو تمنعها عن العين .

  • حاول تجنب زيادة حجم الخط في الحاسوب أو الجوال و اتركه بحجمه الطبيعي لتعطي عينك التحدي للتحسن بدلا من الكسل عند رؤية كل شيء بشكل كبير و واضح.

  • حاول عند استيقاظك صباحا بأن تواجه الشمس، تغلق عينيك و ترخي عضلات وجهك و عينيك و تترك أشعة الشمس تغمر وجهك لفترة بسيطة و ستلاحظ فرقا في صحة وجهك و تتلافى علامات النوم حول العينين و فوائد أخرى كثيرة.

عن زينب مشهور

شاهد أيضاً

Colistin & mortadelle

معطيات خطيرة.. 90% من ضيعات الدواجن غير مراقبة ودجاجها يسبب أمراضا مستعصية

Share this on WhatsAppفجّر تقني فلاحي يشتغل في إحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بتربية الدواجن بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *